ساعات فقط تفصلنا عن الحدث الاهم فى الساحرة المستديرة حيث ينتظر عشاق الكرة فى جميع انحاء العالم مونديال البرازيل بشغف كبير .فرغم غياب العديد من النجوم عن المشاركة ما بين اصابة “ ريوس , فالكاو , مونتوليفو , ريبرى وغيرهم “ واخر لم يتأهل فريقه “ ابراهيموفيتش , مختاريان وغيرهم “ واخر تم استبعاده فنيا “ نصرى , كاكا , رونالدينهو , نافاس .. “ الا ان المونديال لن يفقد متعته خاصة مع وجود منافسة كبيرة بين العديد من المنتخبات التى لها باع طويل فى المونديال ومنتخبات اخرى تتأهل لاول مرة تطمح لتحقيق نتائج جيدة واخرى تطمح فى تحقيق اقصى نتائج ايجابية متاحة .

من أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب البرازيل صاحبة الارض والجمهور والمنتخب الاكثر فوزا بالمونديال من قبل خمس مرات اخرها عام 2002 حين تغلبت فى النهاىئ على المانيا بهدفين دون رد وهى المرشحه ايضا بشكل كبير للفوز باللقب الذى لم تحققه منذ عام 1990 وحقق نتائج جيدة فى اخر ثلاث مشاركات فبعد حصولة على المركز الثانى عام 2002 حصل على المركز الثالث فى اخر نسختين عامى 2006 و 2010 .المنتخب الاسبانى حامل اللقب يسعى لاحراز لقبة الثانى بعد فوزه بمونديال 2010 بفوزة فى النهائى على هولندا بهدف دون رد ليحصل الطواحين على المركز الثانى للمرة الثالثة فى تاريخه وبالتالى فسيسعى روبين ورفاقة هذا العام الى تحقيق اللقب للمرة الاولى فى تاريخه .




ايطاليا فازت باللقب اربع مرات من قبل كثانى اكثر المنتخبات تحقيقا للقب بعد البرازيل ويليها منتخب المانيا برصيد 3 القاب ثم كلا من منتخبات وروجواى والارجنتين الحصادين للقب مرتين من قبل والمنتخبين مرشحين بقوة للمنافسة على لقب المونديال . منتخبات البرتغال وسويسرا تعتمد على رونالدو وشاكيرى لتحقيق نتائج جيده فى المونديال بينما بلجيكا وكولومبيا تطمح لان تكون الحصان الابيض فى البطولة . المنتخب العربى الوحيد المشارك فى البطولة هو منتخب الجزائر الذى يقع فى المجموعة الثامنه بجوار كلا من بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية وبالتالى سيلاقى منافسه كبيرة من اجل التاهل الى دور ال 16 فى البطولة التى ستفتتح اليوم الخميس 12 يونيو بمبارة البرازيل وكرواتيا ضمن مباريات المجموعة الاولى التى تضم ايضا الكاميرون والمكسيك .

التعليقات