يعتقد أندريس إنييستا أن مواجهة خصماً من العيار الثقيل مث إيطاليا في دور الـ16، يمكن أن يكون تعزيزاً لفرص إسبانيا في الفوز ببطولة يورو 2016.

وتلقى اللاروخا هزيمة مفاجئة بنتيجة 2-1 على يد كرواتيا في آخر مباريات المجموعة الرابعة، جعلتهم يتراجعون للمركز الثاني، تسبب في أن تكوم مباراة دور الـ16 نسخة ثانية من المباراة النهائية لبطولة الأمم الأوروبية السابقة عام 2012، والذي فاز بها منتخب إسبانيا 4-0 في كييف.

ولكن بعيداً عن أنه ألمح إلى إحتمال الخروج أمام رجال أنطونيو كونتي، لاعب خط الوسط إنيستا يتطلع إلى التحدي المنتظر في باريس يوم الإثنين القادم، ويعتقد أنه سوف يخرج أفضل ما لدى لاعبي الفريق للفوز بالبطولة للمرة الثالثة لم يسبق لها مثيل في تاريخ البطولة.

إنيستا قال في تصريحاته "إنهم منافس قوي، منافساً صعباً، وستكون مباراة جيدة، المباراة من شأنها أن تكون مفيدة لنا إذا أردنا أن نواصل التطوير واتخاذ خطوات في بطولة اليورو".

وتابع "وبصرف النظر عما كانت عليه قبل أربع سنوات الأخيرة، في جميع مبارياتنا نكون متقاربين جداً، إيطاليا لديها لاعبين ممتازين وتكتلات دفاعية كبيرة، والتي عرفون بها منذ زمن بعيد، وعلى عكس ما يقول البعض، إيطاليا تحسنت أيضاً بقدرٍ كبيرٍ من حيث امتلاك الكرة والسيطرة".



وأضاف قائد فريق برشلونة "إنهم حقاً يتطورون، مما يجعل مواجهة يوم الاثنين أكثر تعقيداً وتطلعاتنا أكثر صعوبة، هذه هي الطريقة التي سارت بها الأمور، خسرنا والآن علينا التعامل مع إيطاليا، ويجب علينا مواجهة هذا الوضع مع الثقة المناسبة، أعتقد أنه إذا لعبنا بمستوانا وقمنا باستغلال بعض الفرص الجيدة سنتأهل لربع النهائي".

واعترف إنييستا أن إسبانيا كانت تفضل الفوز بجميع مباريات دور المجموعات، فالخسارة وضعتها في طريق صعب للغاية، في دور الستة عشر أمام إيطاليا، ثم مع المواجهة المحتملة مع ألمانيا في الدور ربع النهائي.

وقال "لم تسر الأمور على ما يرام، لكننا يجب أن نستمر، لم يحدث شيء، نحن في الطريق الأكثر تعقيداً، ولكننا إسبانيا وعلينا أن نظل على ثقة".

التعليقات