أشاد أسطورة ميلان وإيطاليا  أليساندرو كوستاكورتا بمدرب الأتزوري الحالي أنطونيو كونتي، الذي سيتولى تدريب تشيلسي بعد يورو 2016، واصفاً إياه بـ "أفضل مدرب في العالم".

وقد نجح كونتي في قيادة المنتخب الإيطالي إلى الدور ربع النهائي من البطولة هذا الصيف، حيث تمكن بشكل مقنع من الفوز على كل من بلجيكا في أولى مباريات دور المجموعات، وحامل اللقب إسبانيا في دور الستة عشر، ليقع في مواجهة رجال يواكيم لوف، الفائزين بكأس العالم.




على الرغم من أن إيطاليا كانت غير مرشحة للنجاح قبل انطلاق البطولة، ويعتقد كوستاكورتا أن منتخب بلاده تقدم في البطولة بشكل جيد يستحق كونتي الشكر عليه.

وأضاف "الشيء الأكثر أهمية هو المدرب، كونتي بالنسبة لي أفضل مدرب في العالم وأعتقد أن ذلك ظهر في يورو 2016".

وواصل كوستاكورتا تصريحاته لشبكة BBC الرياضية "قبل اليورو، الفريق لم يكن متجانس جداً، وليس له تنظيم، بعد اثنين أو ثلاث من الدورات التدريبية أعتقد أن الفريق تحسن كثيراً، الأمر يتعلق بكونتي، لأن اللاعبين ليسوا على ما يرام، ليسوا لاعبين من الطراز العالمي، وبالتالي فإنه المدرب، بالنسبة لي كونتي هو الأفضل في العالم".

وقد خسر منتخب إيطاليا مباراة وحيدة فقط في البطولة حتى الآن، حيث نال هزيمة بنتيجة1-0 أمام جمهورية إيرلندا، بعد أن ضمن الأتزوري التأهل لدور الـ16.

وعبّر البالغ من العمر 50 عاماً، عن سعادته لرؤية بلاده تدافع بشكلٍ جيد، ولكنه أعجب أكثر بالقدرة الهجومية، التي أظهرها منتخبه الوطني حتى الآن "المدربين الإيطاليين يتحدثون دائماً عن الخطط التكتيكية، والتي تجيدها إيطاليا، ونحن نعرف الطرق الدفاعية جيداً، ولكن كونتي يجلب شيئاً جديداً في الطريقة الهجومية".

واختتم كوستاكورتا حديثه "ضد بلجيكا، ضد إسبانيا كنا جيدين في التحركات السريعة، مع لاعبين تتواجد دائماً في المربع، إنه شيء جديد للشعب الإيطالي، ولكرة القدم الإيطالية".

التعليقات