تم إعلان أنطونيو كونتي مدير فني رسمياً لفريق تشيلسي بعد أن قدم لملعب ستامفورد بريدج عقب نهاية يورو 2016، والذي تعهد بترك العاطفة جانباً والعمل بحسم من أجل عودة البلوز لدوري أبطال أوروبا مجدداً.

وتعهد كونتي أيضاً بـ "العمل العمل العمل" حسبما صرح، لفرض أفكاره على الفريق والقضاء على ذكريات الموسم الماضي، عندما تراجع حامل اللقب إلى المركز الـ10 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحدث كونتي في مؤتمر صحفي تم عقده بين دورتين تدريبيتين، اعترف خلاله أنه سيكون من الصعب تحقيق نجاحاً فورياً في مثل هذه البيئة التنافسية ولكن لديه النية والأفكار حول أساليبه "أشعر بعاطفة جدا قوية تجاه تشيلسي، إنه شعور لا يصدق أن أكون هنا، أنا فخور جداً، لقد عملت بجد للوصول إلى هنا".

وواصل كونتي "أنا أدرك أيضاً أن المنافسة ستزيد للغاية في الدوري هذا الموسم، من كل منظور، وآمل أن نكون الفائزين باللقب، نحن الآن متراجعين بعض الشئ، ولكن نأمل أن نعود من جديد ونحقق البطولات".

المدرب الايطالي البالغ من العمر 46 عاماً أكد أن جون تيري سيستمر قائداً للفريق، أبحث للعثور على المركز المناسب لكل لاعب، عليك أن تحترم موهبة اللاعبين، ثم عليك أن تقرر، في الماضي بدأت حياتي مع الفرق الأخرى مع فكرة واحدة في كرة القدم، وبعد ذلك تغيرت لأنني رأيت أن هؤلاء اللاعبين، أو نظام اللعب لهؤلاء اللاعبين لم يكن جيداً".

وأضاف المدير الفني السابق لمنتخب إيطاليا "لإعطاء التنظيم الجيد، أيضاً، والتدريب الجيد على الجوانب التكتيكية والبدنية. أعتقد أنني يمكن أن أحسن كثيراً من لاعبي فريقي وهذا مهم، أنا متأكد من أننا يمكن أن نتحسن كثيراً من خلال العمل".



وواصل "الرسالة الأكثر أهمية هو أن نعمل، أحب أن أعمل، وأعرف أن فقط هذا هو الطريق للفوز، للعودة، لهذا النادي على المنافسة وللعودة إلى دوري أبطال أوروبا، لنعود إلى الفوز باللقب، أنا أعلم فقط هذا الفعل: العمل، العمل، العمل، أنا سعيد جداً".

واتابع "نحن نعلم أن هذا العام، لن يكون سهلاً لأن الموسم الماضي كان موسماً سيئاً، نحن نعلم جميعاً، اللاعبين والنادي. ولكن يجب علينا أن نفكر في الحاضر، حول العمل بجد، كل يوم، كل أسبوع، كل شهر نحو شيء مهم للنادي والمشجعين".


واختتم "بعد عامين كمدرب لإيطاليا، اتخذت قرار العودة إلى نادي لكرة القدم لأنني أردت العمل يوماً بعد يوم مع اللاعبين، ورومان إبراموفيتش أتاح لي فرصة عظيمة، لدي عاطفة كبيرة لكرة القدم وأريد أن أنقل شغفي للاعبي فريقي، أيضاً للمشجعين".

التعليقات