يعتقد السير أليكس فيرجسون أسطورة مانشستر يونايتد، أن ريان جيجز لديه ما يلزم ليصبح مديراً فنياً ناجحاً بعد قراره بترك مانشستر يونايتد.

جيجز أصبح مدرب مساعد في أولد ترافورد تحت قيادة لويس فان جال بعد اعتزاله اللعب في عام 2014، لكنه اختار توديع يونايتد في نهاية الأسبوع الماضي من أجل ممارسة مهنته كمدير فني في أي مكان آخر.


وقد دعم الأسكتلندي تلميذه السابق كمدير فني، على الرغم من تحذيره لجيجز بأن اختيار النادي المناسب سيكون خطوة حاسمة في مستقبله "إنه الوقت المناسب لكي يقف ريان على قدميه، وقد حدث بالفعل، وقبل التحدي".

السير أليكس واصل تصريخاته لشبكة بي بي سي سبورت "أعتقد انه مستعد للتدريب، لديه الكثير من الإجادة والإمكانيات، ولا يريد أن يفسد ذلك من خلال الانتقال إلى أحد الأندية التي تقوم بإقالة مديرها الفني كل دقيقتين".

وقد أعلن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الجديد، أنه ليس لديه مكان لجيجز للعمل كمساعداً له، فيرجسون يفهم تفضيل البرتغالي للعمل مع رجله الموثوق روي فاريا "الجميع يلجأ لمساعده الذي يثق به في كل حياته".

واختتم "عندما جئت إلى مانسشتر يونايتد، أحضرت أرشي نوكس لأنه كان شخصا قيّماً بالنسبة لي، لقد وثقت به 100 في المائة، مورينيو لديه مساعداً لسنوات، وقد تمسك بالرجل نفسه، إذا لم يكن لدى جوزيه ذلك المساعد، أنا أعلم أنه كان سيتخذ ريان".

التعليقات