يسدل الستار في تمام الخامسة بتوقيت جرينتش من مساء اليوم الخميس، على بطولة كأس السودان، وذلك حينما ينطلق لقاء الدور النهائي من البطولة، والذي يجمع بين فريقي أهلي شندي والسودان، والذي يقام على ملعب الخرطوم. 

فريق أهلي شندي تمكن خلال دور الثمانية، من تحقيق الفوز بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة خارج ملعبه، بعد أن فشل في الخروج بالفوز خلال وقت المباراة الأصلي، بعد انتهاء المباراة بهدف لمثله، على حساب الرابطة كوستي، فيما حسم الهلال لقائه على ملعبه، بهدف نظيف على حساب الخرطوم الوطني. 

في حين استفاد أهلي شندي من لقاء الدور ربع النهائي، وبذل جهد كبير من أجل حسم اللقاء خلال الوقت الأصلي، ونجح في ذلك بحسم اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة على حساب منافس كبير، فريق المريخ، فشل الهلال في تحقيق ذلك في مباراته الثانية، والتي احتاجت لركلات الترجيح من أجل حسم المتأهل للدور النهائي، بعد انتهاء اللقاء بهدفين لكل فريق أمام هلال الأبيض، وحسمها أصحاب الضيافة بخمسة أهداف لأربعة. 


 وقد نجح فريق الهلال في حسم لقب الدوري السوداني لصالحه بثمانين نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن المريخ صاحب المركز الثاني، وبالتالي تأهل إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، فيما انتهى فريق أهلي شندي في المركز الرابع بفارق ثلاث وعشرين نقطة عن الصدارة، مما أهله بصحبة هلال الأبيض إلى بطولة كأس الكونفدرالية. 

ويسعى فريق الهلال لتحقيق اللقب الثاني له هذا الموسم، خاصة بعد الإقصاء من بطولة دوري أبطال إفريقيا التي حقق لقبها الوداد المغربي، والذي يأمل في الحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي، والوصول للقب التاسع له خلال أربع وعشرين مشاركة، في البطولة التي حققها المريخ أربع وعشرين مرة، بثلاثة أضعاف أرقب منافسيه الهلال، فيما يأمل أهلي شندي الذي يشارك للمرة السادسة بتحقيق اللقب الأول.

بطاقة المباراة: 

الهلال - أهلي شندي
نهائي كأس السودان
ملعب الخرطوم
الخميس 30-11-2017
الموعد: 17:00 توقيت غرينتش، 19:00 توقيت مصر، 20:00 توقيت السودان
القنوات الناقلة: الكأس HD2

التعليقات