في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت جرينتش من ظهر اليوم الاثنين، تنطلق فعاليات قرعة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تستضيفها مدينة نيون السويسرية، بعد انتهاء منافسات دور المجموعات، دور الاثنين والثلاثين، وذلك بمشاركة ستة عشر نادياً على مستوى القارة العجوز.

وقد نجح ستة عشر فريقاً في حسم التأهل إلى الدور القادم، عن المجموعات الثماني، حيث نجحت ثماني فرق في احتلال قمة تلك المجموعات، وهي مانشستر يونايتد، باريس سان جيرمان، روما، برشلونة، ليفربول، مانشستر سيتي، بشكتاش وتوتنهام، فيما جاءت الثماني الأخرى في المركز الثاني وهي بازل، بايرن ميونيخ، تشيلسي، يوفنتوس، إشبيلية، شاختار دونستيك، بورتو وريال مدريد.




وبحسب قواعد البطولة القارية، تواجه الفرق أصحاب المراكز الأولى نظيرتها التي انتهت في المراكز الثانية، إلا أنه لن تتم أي مواجهة خلال دور الستة عشر بين فريقين أوقعتهما قرعة دور المجموعات في نفس المجموعة، إضافة أنه لن تتم أيضاً مواجهة فريقين من نفس البلد خلال هذا الدور.

وتعد إنجلترا هي أكبر الدول مشاركة في دور الستة عشر، بعد أن نجحت خمس أندية في حسم تأهلها إلى هذا الدور، أربعٍ منها احتلت المركز الأول، فيما جاء تشيلسي فقط في المركز الثاني، فيما تأتي إسبانيا في المركز الثاني بثلاثة أندية وتأتي إيطاليا في المركز الثالث بفريقين فقط.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب من دور الستة عشر على موعدين، خلال 13و14 ثم 20 و21 من شهر فبراير من العام القادم 2018، فيما تقام مباريات الإياب في الـ6 و7 ثم 13 و14من شهر مارس من العام ذاته، والذي قد يشهد مواجهات نارية بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد أو باريس سان جيرمان أو تشيلسي، بايرن ميونيخ وبرشلونة، مانشستر يونايتد وبارين ميونيخ.

التعليقات