تتجه أنظار واهتمامات وعقول كافة جماهير كرة القدم على مستوى العالم بمختلف انتماءاتها إلى ملعب مجمع أولمبيسكي الوطني الرياضي، بمدينة كييف الأوكرانية، لمتابعة أحداث المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يواجه خلالها فريق ليفربول الإنجليزي، نظيره ريال مدريد الإسباني.

ويسعى فريق ليفربول لتحقيق الفوز خلال لقاء اليوم والتتويج باللقب السادس له في تاريخه، على حساب فريق ريال مدريد، كما حدث ي نسخة 1981، التي توج بها الريدز عندما حققوا الفوز بهدف نظيف على حساب المنافس ذاته، وحققوا اللقب الثالث في تاريخ البطولة.

وقد تمكن الريدز خلال مشماركاتهم السابقة جميعها ي البطولة القارية، من تحقيق خمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا بداية من اللقب الأول الذي تحقق عام 1976/77، ونهاية باللقب الذي جاء بنسخة 2004/05 على حساب ميلان الإيطالي بركلات الترجيح بعد أن تمكن الأحمر من تحويل تأخره بثلاثية نظيفة لتعادل بمثلها.



أما فريق ريال مدريد، على الرغم من كونه الفريق الذي يحمل الرقم القياسي، لأكثر الفرق تحقيقاً للقب باثني عشر لقباً، متفوقاً بخمسة ألقاب كاملة عن صاحب المركز الثاني ميلان، والذي توج بأول خمسة ألقاب للبطولة، نهاية بلقبي النسختين الأخيرتين، فلم يتمكن من تحقيق الفوز على ليفربول خلال أي من الأدوار الفاصلة والمباريات الإقصائية.

ويتعزز فريق ليفربول بلاعبه المصري المتألق بشدة هذا الموسم، محمد صلاح، هداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولاعبه فيرمينو، وكلاهما سجل عشرة أهداف من مجمل أربعين سجلها فريقه بالنسخة الحالية قبل لقاء اليوم، فيما يتعزز الأبيض بأفضل لاعب في العالم رونالدو، الذي سجل خمسة عشر هدفاً بمفرده.
تدريب ليفربول الأخير علي ملعب كييف الأولمبي
تدريب ريال مدريد الأخير علي ملعب كييف الأولمبي

الكأس في الملعب
غرفة ملابس ليفربول
من وصول لاعبي ريال مدريد الي الملعب

تشكيلة ريال مدريد : كيلور نافاس، كارفاخال، فاران، راموس، مارسيلو، كاسيميرو، مودريتش، كروس، إيسكو، بنزيما ، كريستيانو رونالدو .
تشكيلة ليفربول : كاريوس ، أرنولد ، لوفرين ، فان دايك ، روبيرتسون ، هيندرسون ، ميلنر ، فينالدوم ، ماني ، صلاح ، فيرمينو.
كريستيانو رونالدو في الاحماء
الجماهير في الملعب
لاعبوا ريال مدريد وليفربول يجرون العمليات الإحمائية الان في أرضية الملعب الأولمبي في كييف
محمد صلاح في الاحماء
نزول الفريقين
لاعبي ريال مدريد قبل بداية المباراة

لاعبي ليفربول قبل بداية المباراة بداية المباراة ريال مدريد 0 - 0 ليفربول 10 دقائق لعب والتعادل مستمر
ربع ساعة لعب
20 دقيقة لعب والتعادل مستمر

محمد صلاح يتعرض الي اصابة ويغادر الملعب
نزول لالانا وخروج محمد صلاح عقب اصابة في الكتف رونالدو مواسيًا صلاح
كارفخال يتعرض الي اصابة ويغادر الملعب وناتشو البديل
40 دقيقة لعب والتعادل قائم أووووووووه بنزيما يسجل ولكن هدف ملغي بداعي التسلل 3 دقائق وقت بدل ضائع نهاية الشوط الأول بالتعادل .. ليفربول 0 - 0 ريال مدريد
بداية الشوط الثاني ريال مدريد 0 - 0 ليفربول جووووووووووووووووووووووول أول لريال مدريد عن طريق بنزيما مستغلا خطأ من الحارس كاريوس احتفال بنزيما بالهدف
جوووووووووووووووووووووووووول التعادل لـ ليفربول عن طريق ساديو ماني احتفال ساديو ماني بالهدف

55 دقيقة نارية ... ليفربول 1-1 ريال مدريد خروج ايسكو نزول جاريث بيل جوووووووووووووووووووووووووووووووول الثاني لريال مدريد عن طريق جاريث بيل لحظة تسجيل جاريث بيل الهدف
صورة أخري لهدف جاريث بيل

الربع ساعة الأخيرة وريال مدريد متقدم بهدفين لهدف جوووووووووووووووووووووووووول الثالث لريال مدريد جاريث بيل خطأ فادح من كاريوس يتسبب في هدف ثالث خروج بنزيما ونزول أسينسيو 3 دقائق وقت بدل ضائع نهاية المباراة بفوز ريال مدريد علي ليفربول بثلاثية مقابل هدف
رسميا ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة علي التوالي والثالثة عشر تاريخيا .

شكرا لمتابعتنا ..

التعليقات