يفتتح فريق الجزيرة الإماراتي مباريات الإياب من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا، والتي تنطلق اليوم بمباراتين فقط، وذلك حينما يحل ضيفاً على نظيره بيرسبوليس، في اللقاء الذي يقام على ملعب ستاد آزادي في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت أبوظبي، فيما تقام مباراتين جديدتين غداً الثلاثاء، قبل الختام يوم الأربعاء حين يتحدد الفرق الثمان التي تمكنت من التأهل للدور ربع النهائي بدوري ابطال آسيا. 

 وقد تمكن فريق الجزيرة في تحقيق الفوز خلال لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي على ملعب ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على الرغم من نجاح الضيوف في افتتاح التسجيل، إضافة إلى إضاعة جودوين منشا لركلة جزاء، كانت كفيلة بخروج الفريق الإيراني متعادلاً. ويسعى الفريق الإماراتي للحفاظ على الأفضلية التي يمتلكها قبل بداية لقاء اليوم، على الرغم من ضعف التفوق، حيث يكفيه التعادل أو تحقيق الفوز بأي نتيجة، فيما ستكون الخسارة بهدف نظيف أو بهدفين لهدف كافياً للإطاحة بالفريق الإماراتي بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض فقط.


 وقد تلقى كلا الفريقين الهزيمة خلال مباراتين من مجمل المباريات التي خاضها بالبطولة القارية هذا الموسم، ويأمل كلاهما في الاكتفاء بهما، والخروج اليوم بالنتيجة التي تضمن له التأهل إلى الدور ربع النهائي، والحفاظ على مسيرته بالبطولة أملاً في المنافسة على اللقب مع عدد من الفرق التي يصعب المنافسة في وجودها. من جانبه يسعى الفريق الإيراني، لتحقيق الفوز والتمسك بالفرصة الكبيرة التي مازالت قائمة للتأهل رغم الخسارة التي مني بها خلال لقاء الذهاب، إلا أنه يمكنه حسم تأهله بهدف نظيف، وهو الأمر الذي لن يكون صعباً للغاية على فريق يمتلك خبرات كبيرة للغاية بالبطولة القارية، تساعده في التأهل.

بطاقة المباراة:

بيروزي الايراني - الجزيرة الاماراتي
ملعب ازادي
مباراة إياب - دور الستة عشر
دوري ابطال آسيا
الاثنين 14-5-2018
الموعد: 15:00 توقيت غرينتش، 18:00 توقيت مكة المكرمة، 19:00 توقيت الامارات
القنوات الناقلة: بي أن سبورت HD3
تعليق: حسن العيدروس.

التعليقات