نفى رئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس أن يكون ليونيل ميسي نجم بطل الليجا ومتبخب الأرجنتين مجرماً، على الرغم من تعرضه للمساءلة من قبل الضرائب.

وقد تم توقيع غرامة على نجم برشلونة تقدر بـ2 مليون يورو، إضافة إلى عقوبة بالسجن لمدة 21 شهراً بعد أن قضت محكمة إسبانية بتهربه من الضرائب لتصل قيمتها إلى 4.1 مليون يورو، على الرغم من أنه لن يقضي مدة السجن.


وأشارت تقارير في إسبانيا اليوم الأربعاء، أن المدعي العام لم يطعن في الحكم، رغم أنه من المتوقع أن يقدم الفريق القانوني لميسي استئناف ضد العقوبة أمام المحكمة العليا.

وقد أعلن برشلونة حملة في وسائل التوصل الإجتماعي من أجل تقديم الدعم لميسي بين المشجعين، على الرغم من أن تلك الحملة قوبلت بالرفض والانتقادات.

وقد سُئل تيباس عن رأيه في اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، واستمراره باللعب في الدوري الإسباني على الرغم من الإدانة الموجهة إليه، لكنه كان يصر على أنه ليس لديه مشاكل "لقد تحدثت بالفعل عن ميسي، أنا لا أعتبره مجرماً، أنا سعيد ببقائه في الليجا".

واختتم رئيس الدوري الإسباني "لا تزال هناك خيارات أمام ميسي تجاه القرار الذي سيتم اتخاذه وعلينا أن ننتظر لاتخاذ القرار النهائي".

التعليقات