تولى كارلو أنشيلوتي اليوم رسمياً منصب تدريب فريق بايرن ميونيخ الألماني، كثاني مدرب إيطالي يتولى تدريب الفريق البافاري، متمنياً أن يترك بصمة ويحقق إنجازات مع الفريق كما فعل مواطنه الأسطورة تراباتوني، واستكمال مسيرة النجاح التي سار بها جوارديولا.

وقد عقد نادي بايرن ميونيخ مؤتمراً صحفياً اليوم قدّم خلاله أنشيلوتي، والذي اصطحبه رئيس النادي خلال ذلك المؤتمر، وافتتح أنشيلوتي حديثه قائلاً "شكراً جزيلاً .. أنا سعيد للغاية بتواجدي هنا، أشكر نادي بايرن ميونيخ على كل هذا، أود أيضاً أن أرحب بجماهير بايرن، فالموسم الجديد يبدأ اليوم".

وواصل أنشيلوتي حديثه "أعتقد أن جوارديولا قام بعمل رائع هنا بالسنوات الماضية، نحن نمتلك فريق رائع، سنحاول أن نظهر ونؤدي بكل قوة في جميع البطولات ونفوز بها، أعرف طريقة لعب الفريق جيداً، أود أن نلعب كرة قدم هجومية، وبالفعل لدينا قائمة مذهلة من اللاعبين".


وأضاف مدرب ريال مدريد الأسبق "لست هنا حتى أقوم بثورة في الفريق، كما قلت جوارديولا قام بعمل رائع، لن نتحدث حالياً عن صفقات جديدة، لكن بالطبع سوق الانتقالات جاري حتى آخر أغسطس".

أنشيلوتي تطرق للحديث عن مواطنه "أنا ثاني مدرب إيطالي بتاريخ نادي بايرن ميونيخ، سبقني إلى هنا الأسطورة تراباتوني، أتمنى أن أترك أثراً رائعاً كما فعل تراباتوني".

وتابع أنشيلوتي في تصريحاته "جوتزه مازال لاعب في بايرن ميونخ وسيظل في اعتباراتي، لا أشعر بضغوطات فقد كنت محظوظ بتدريب عدة أندية كبيرة، بايرن ميونيخ يمتلك تاريخ كبير محلياً وقارياً وسنقوم بتقديم كل ما بوسعنا، أريد أن تكون علاقتي قوية مع الجميع، اعتدت على هذا وهذه هي عقليتي". 

وأضاف "الأجواء الجماهيرية والملاعب الجديدة هو أكثر ما أحبة بالبوندز ليجا، يمكننا رؤية ذلك في كل مرة، اتفقت مع النادي 100% على التعاقد مع سانشيز وهوملز، النادي قام بعمل رائع حقاً، علاقة المدرب مع لاعبيه هي أهم شيء، يجب أن أقنعهم بخططي في كرة القدم ، إن لم أتمكن من إقناعهم سأغيرها بكل بساطة".

وواصل الإيطالي "لا يوجد لاعب رئيسي في الفريق، هناك عدة لاعبين وأنا سعيد بهذه القائمة التنافسية، الفوز بدوري أبطال أوروبا صعب ولكن سنبدأ الموسم ونحن عازمون على الفوز به لأن هناك شروط لتحقيق ذلك، وفي النهاية فريق واحد سيحقق اللقب، لا أعني بذلك أن التأهل لنصف النهائي أمر كافي، ولكن ليس فقط فريق واحد يريد الفوز، الجميع يسعى للقب"

واختتم أتشيلوتي مؤتمره الصحفي "لا أعلم إذا كان بايرن ميونخ هو آخر نادي أقوم بتدريبه في مسيرتي، ولكنني أريد أن تكون خطوة مميزة وأتمكن من كتابة تاريخ لي وللنادي".

التعليقات