صرح توني كروس لاعب ريال مدريد الحالي، أن الفضل يرجع للإسباني بيب جوارديولا في المستوى الذي يعيشه اللاعب في الوقت الحالي، بعد العام الذي أمضاه تحت قيادته في بايرن ميونيخ، بعد عام ملئ بالإنجازات مع هاينكس قبل رحيله.

وقد تولى بيب جوارديولا مهمة تدريب الفريق البافاري بعد الإنجاز والثلاثية التاريخية، والذي ساعد على تحقيق المزيد من الخروج من كروس وساهم في تطوير مستواه بشكل رائع.




وقد نجح كروس في الفوز ببطولة كأس العالم مع منتخب بلاده ألمانيا في عام 2014، قبل اتخاذ خطوة كبيرة بالانتقال إلى ريال مدريد.

وقال كروس في مقابلة مع الموقع الرسمي لرابطة كرة القدم الألمانية "دف" عن أكبر التأثيرات في حياته المهنية " لن أقلل من قيمة العام الذي أمضيته تحت قيادة بيب جوارديولا، أعتقد أنه دفعني خطوة كبيرة إلى الأمام في ذلك العام ".

وأضاف الدولي الألماني " عندما أنظر إلى مسيرتي المهنية على مراحل، كان هاينكس أهم مدرب في المراحل الأولى من حياتي المهنية، في ليفيركوزن خلال فترة الإعارة ثم في بايرن ميونيخ أيضاً ".

وتابع " جوارديولا وجد في لاعب هام وأساسي في تشكيلته، وأسلوبي في اللعب يناسب تماماً الطريقة التي يقود بها المدرب الإسباني فريقه ".


وواصل لاعب خط الوسط البالغ من العمر 27 عاماً "في وجهة نظري، جاء انتقالي في الوقت المناسب، عندما تنتقل إلى فريق كبير في الخارج وتعزز تواجدك في الفريق ستكون خطوة رائعة إلى الأمام ".

وأضاف " كارلو انشيلوتي أرادني في مدريد، كان يعول علي، من المهم الحصول على بداية جيدة في نادي أعلى مثل ريال مدريد، عندما تسير الأمور بشكل سيء، يمكنك التغلب عليها بسرعة ".

وقد قدم كروس أكثر من 150 مباراة خلال فترة إقامته في ريال مدريد، مع سيطرته في وسط الملعب بعد تواجد كريستيانو رونالدو وزملائه ومساعدتهم للفريق في التطور والتألق.

التعليقات