انتهت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي انطلقت منذ قليل بمدينة نيون السويسرية، والتي أسفرت عن مواجهات قوية وصعبة ستكون بمثابة نهائي مبكر أبرزها اللقاء الذي يخوضه فريق برشلونة الإسباني والذي يعد أصعب مباريات الدور.

وقد نجحت ثمانية فرق في حسم تأهلها إلى الدور ربع النهائي، حيث تمكن فريق برشلونة من العبور على حساب نظيره ليون الفرنسي، وجاء تأهل ليفربول الإنجليزي في مهمة قوية على حساب بايرن ميونيخ الألماني، فيما لحق به أياكس على حساب حامل اللقب ريال مدريد في مفاجأة نارية، إضافة إلى فريق مانشستر سيتي الذي تأهل بسهولة على حساب شالكة الألماني.




أيضاً نجح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في اللحاق بركب الدور ربع النهائي على حساب نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما تفوق يوفنتوس الإيطالي على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، وتأهل بورتو البرتغالي على حساب روما الإيطالي، نهاية بتأهل توتنهام الإنجليزي على حساب روسيا دورتموند الألماني.

وقد جاءت نتائج القرعة على النحو التالي:

1- فريق يوفنتوس الإيطالي vs فريق أياكس الهولندي

2- فريق توتنهام الإنجليزي vs مانشستر سيتي الإنجليزي

3- فريق ليفربول الإنجليزي vs فريق بورتو البرتغالي

4- فريق برشلونة الإسباني vs فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي

وسيقابل الفائزان من المباراتين الأولى والثانية كلاهما خلال الدور نصف النهائي بعد تغير نظام البطولة خلال العام الحالي، وتلاشت إجراء قرعة جديد للدور القادم، في حين يواجه الفائزان من المباراتين الثالثة والرابعة بعضهما البعض أيضاً بالدور ذاته.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الذهاب من الدور ربع النهائي، خلال يومي التاسع والعاشر من شهر أبريل القادم، في حين تقام مباريات الإياب من الدور ذاته خلال يومين السادس عشر والسابع عشر من الشهر ذاته.

التعليقات