اتخذ منتخب الأرجنتين خطوة أقرب إلى كسر السنوات العجاف التي بلغت 23 عاماً من دون لقب كبير، وأظهر المنتخب الأرجنتيني هيمنة متواصلة على المنتخب الأمريكي خلال فوز يوم الثلاثاء 4-0، في المباراة التي تألق فيها قائد التانجو ليونيل ميسي.

ميسي صرح عقب اللقاء "هذه المجموعة من اللاعبين تستحق ذلك، لقد عملنا بجد وفعلنا الأمور بشكل جيد منذ المباراة الأولى ضد منافس صعب مثل شيلي، لقد سرنا بمستوى رائع خلال بطولة كوبا، على حد سواء في النواحي الهجومية والدفاعية، لدينا رغبة حقيقية لهذا اللقب والاحترام لهذه البطولة".

وأضاف "حقاً أنا سعيد لنكون قادرين على العودة إلى المباراة النهائية مرة أخرى، المباراة النهائية الثالثة على التوالي، ما فعلته هذه المجموعة أمر مثير للإعجاب، نأمل أن نتمكن من الانتهاء منه بالفوز لأننا نستحق ذلك".



وقد نجح ميسي وعلى بعد 30 ياردة من تسجيل هدف من ركلة ثابتة، والتي ساعدته على تجاوز جابرييل باتيستوتا، وأصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين.

"لقد قمت بتحليلها، كنت أرغب في الحصول على موقف جيد، لذلك حاولت ألا أتسرع في الفترة التي سبقت، ثم رأيت الحائط ورأيت أيضاً موقع الحارس قررت حيث أضعها، أنا سعيد لوجودي هنا، وتحقيق رقم قياسي، ولكن نحن هنا لشيء آخر".

وتأمل الأرجنتين لتحقيق المجد الذي استعصى عليهم في السنوات الأخيرة. بعد خسارتهم أمام ألمانيا في الوقت الإضافي لكأس العالم 2014، وأمام شيلي بضربات الترجيح في نهائي كوبا أمريكا في العام الماضي، وتستعد الأرجنتين لرفع أول لقب كبير في البلاد منذ عام 1993 بكوبا أمريكا.

التعليقات