دعا أسطورة الأرجنتين السابق دييجو مارادونا مواطنله وأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي، لعدم التخلي عن لعب كرة القدم دولياً مع منتخب بلاده، بعد أن أعلن قائد منتخب الارجنتين أنه ترك المنتخب بعد هزيمة نهائي كأس كوبا أمريكا يوم الأحد.

وكان مارادونا قائد منتخب الأرجنتين، الذي قاد بلاده للفوز بثاني لقب لكأس العالم في عام 1986، من بين العديد من الشخصيات القيادية التي تدعم ميسي، والذي يبدو الأكثر تضرراً من الخسارة بركلات الترجيح أمام تشيلي في نيو جيرسي، فقد أضاع ركلته.

ميسي البالغ من العمر 29 عاماً، والفائز بالعديد من الألقاب مع ناديه برشلونة، شهد أربع هزائم في المباريات النهائية مع المنتخب الوطني، ثلاثة في كأس أمريكا الجنوبية وواحدة في كأس العالم 2014 في البرازيل.



مارادونا قال في تصريحاته لصحيفة لا ناسيون الأرجنتينية "ميسي يجب أن يستمر في المنتخب الوطني، لأنه لا يزال لديه الكثير لتقديمه، وأمامنا بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، مع فرص الفوز بلقب البطولة".

وقال مارادونا، الذي قاد ميسي والأرجنتين في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا  "لنعتمد أكثر على اللاعبين الذين يستطيعون مساعدته لقيادة الفريق إلى الأمام، وبدرجة أقل على أولئك الذين يقولون أنه يجب يترك، تم التخلي عن ميسي، أنا لا أريد أن نتخلى عنه، ولهذا أريد التحدث إليه، لمحاربة جميع من تخلوا عنه، ميسي مكتئب حالياً".

وعقب الهزيمة في البطولة التي استضافتها الولايات المتحدة للاحتفال بالذكرى المئوية لمسابقة كأس أمريكا الجنوبية، أعلن ميسي أنها النهاية بالنسبة له مع المنتخب الوطني، قائلاً "إنها ليست بالنسبة لي، لقد حاولت جاهداً أن أكون بطلاً مع الأرجنتين، الآن سأرحل".

وقد كان هناك عرض قوي لدعم ميسي عندما عاد الفريق إلى بوينس آيرس، حيث رفع المشجعين لافتات في المطار "بدونك نحن لا شيء، لا تذهب ميسي"، "البقاء ميسي، كنت الأفضل".

وأضاف مارادونا، الذي لعب في بطولتين لكأس العالم "قمنا بإجراء مكالمة مع وسائل الإعلام الاجتماعية للمظاهرة التي ستعقد يوم السبت على نصب أوبيليسكو في وسط بوينس آيرس، بقعة التقليدية للاحتفال الانتصارات الرياضية، لحث ميسي لإعادة النظر في قراره".

وانضم الرئيس موريسيو ماكري، الرئيس السابق لبوكا جونيورز، الذي حضر مباراة الأحد مرتدياً قميص الأرجنتين إلى حملة الدعم لميسي، حيث كتب له رسالة على تويتر "أكثر من أي وقت مضى، أشعر باعتزاز كبير تجاه منتخبنا الوطني، وآمل أن نفرح برؤية أفضل لاعب في العالم يستمر لعدة سنوات ".

التعليقات