أصر المهاجم السابق لفريق إشبيلية الإسباني خوليو بابتيستا، على أن النادي خسر المدرب أوناي إيمري، وسيكون العمل صعباً على بطل الدوري الأوروبي بعد رحيله.

وقد تم تأكيد أسوأ سر في كرة القدم أخيراً يوم الثلاثاء، بعد أن تم يعيين إيمري مدرباً لبطل الدوري الفرنسي فريق باريس سان جيرمان.

وقد نجح إيمري في قيادة إشبيلية الإسباني للتويج بثلاثة ألقاب للدوري الأوربي على التوالي في المواسم الثلاثة والنصف التي قضاها في ملعب رامون سانشيز بيزخوان.


بابتيستا، الذي جعل لنفسه اسما له خلال عامين في إشبيلية بين 2003-2005، يعرف أن تبديل إيمري بمدرب تشيلي السابق خورخي سامباولي، لديه مهمة صعبة في النادي.

وأضاف بايتيسيا "إنها خسارة كبيرة، إيمري أظهر أنه يمكنه القيام بعمل ناجح جداً، لقد ظهر الفريق تحت قيادته بمستوى عالٍ، في اتساقه ومعدل العمل".

وأضاف البرازيلي الدولي السابق "أصعب شيء الآن هو الحفاظ على اللاعبين بمستوى ثابت مثلما فعل إيمري، في ثلاثة مواسم كاملة في النادي، والفريق لا ينتهي أقل من المركز السابع في الدوري الإسباني".

وبعد استبدال ميشال في يناير عام 2013، ساعد إيمري اشبيلية العودة إلى كرة القدم الأوروبية عبر احتلال المركز الخامس، ومنذ ذلك الحين، قاد البالغ من العمر 44 عاماً، إشبيلية للتويج بثلاثة ألقاب متتالية للدوري الأوروبي.

بابتيستا، الذي يلعب الآن لأورلاندو في الدوري الأمريكي، أضاف: "إشبيلية قد قاموا بعمل رائع في الحصول على لاعبين غير معروفين وتحويلهم إلى لاعبين كبار، هذه هي النتيجة، الفوز ببطولة الدوري الأوروبي، وأصبح الآن واحداً من أكبر الأندية في أوروبا".

التعليقات