توقيت وموعد مباراة نهائي كوبا أمريكا 2016 بين الأرجنتين وتشيلي اليوم الأثنين 27-6-2016 والقنوات الناقلة مباشرة بي أن ماكس 2 تعليق عصام الشوالي , حيث باتت بطولة كوبا أمريكا على بعد خطوة وحيدة من إعلان النهاية وتتويج البطل، الذي سينجح في حسم اللقب خلال المباراة النهائية كما فعل ذلك في طريقة طوال مشوار البطولة، حتى الوصول للمباراة الأخيرة التي تحدد البطل.

وعلى الرغم من توقع متابعي كرة القدم طوال البطولة للفرق التي ستنجح في التأهل للمباراة النهائية، إلا أن منتخبي الأرجنتين، والذي كان مرشحاً بقوة ليس للنهائي ولكن لتحققي اللقب، وشيلي نجحا في نيل بطاقتي النهائي عن جدارة واستحقاق.

وتمثل هذه المباراة هي الثالثة رسمياً بينهما في آخر عام، حيث يعد النهائي الحالي نخسة مكررة من نهائي البطولة السابقة 2015، والتي حسمها منتخب شيلي لصالحه وحقق أول ألقابه للبطولة القارية على مر تاريخيه، ثم مباراة الافتتاح لكل منهما في البطولة الحالية ونجح التاجو في الثأر والفوز 2-1.


منتخب الأرجنتين المرشح الأول للقب منذ بداية البطولة، حينما كشر عن أنيابه بقوة منذ المباراة الأولى، أمام ذات المنافس، لن يكتفي بالثأر لهزيمة العام الماضي وإضاعة اللقب، في مباراة دور المجموعات، ولكنه سيعود للثأر مرة أخرى في مباراة مماثلة ونهائي مكرر ومنافسة على لقب.

رجال التانجو الذين اقتربوا من لقب كوبا أمريكا بعد غياب دام لنحو 23 عام، لن ترحمهم جماهيرهم إذا فرطوا في اللقب بعد التأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي، والرابعة خلال الألفية الجديدة، حيث انتهى بهم الحال خلال الثلاثة الماضية بالمركز الثاني. وبكل خاص يسعى قائد الأرجنتين وأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، في الفوز بأول لقب قاري كبير مع منتخب بلاده يتوجه به مسيرته الناجحة مع ناديه، ويعزز به البطولات المحلية والقارية التي حققها، ليسجل إسمه في التاريخ بكل فروعه، بعدما خسر ليس فقط نهائي كوبا أمريكا 2015، بل ونهائي كأس العالم 2014.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب شيلي لرد الاعتبار بعد خسارة دور المجموعات والتي أدت به لاحتلال المركز الثاني، وإلحاق الهزيمة الثانية بالنهائي الثاني على التوالي بمنتخب الأرجنتين وحرمانه من معادلة لقب أوروجواي، كأثر المنتخبات تحقيقاً للقب كوبا أمريكا بـ15 لقب. منتخب شيلي أيضاً أمامه فرصة ذهبية لتحقيق اللقب الثاني على التوالي، والثاني في تاريخه، في فرصة قد لا تحقق في الأعوام القريبة القادمة، في ظل تراجع مستوى كبار القارة. ولم يتذوق منتخب شيلي طعم الهزيمة في البطولة الجارية سوى أمام الأرجنتين، ثم توالت النتائج الرائعة حتى وصلت للفوز بسباعية في دور الثمانية، وتحقيق فوز لتو الآخر، يأمل في ختامه بالنهائي والتتويج باللقب.

موعد مباراة الأرجنتين وتشيلي نهائي كوبا أمريكا 2016


الأرجنتين - تشيلي
نهائي كوبا أمريكا 2016
ملعب : ميتلايف ستاديوم

توقيت المباراة :
12:00 صباح يوم الأثنين بتوقيت جرينتش
2:00 صباحا بتوقيت القاهرة
3:00 صباحا بتوقيت مكة المكرمة

القناة الناقلة : بي أن ماكس 2
تعليق عصام الشوالي

توقعاتكم من سيرفع الكأس الذهبية لكوبا أمريكا ؟

التعليقات